الوطنية للمنتجات الورقية

عن الشركة

 

الوطنية للمنتجات الورقية (مصنع الرياض للكرتون سابقاً) هي إحدى الوحدات الاستراتيجية التابعة لمجموعة الوطنية للصناعة حيث تُعد من أكبر المصانع الرائدة في تصنيع وتوريد الكرتون المُضلَّع وأطباق البيض في منطقة الخليج العربي ومنطقة الشرق الأوسط. بدأت مسيرة الوطنية للمنتجات الورقية من خلال مصنع الرياض للكرتون الذي تأسس في عام 1981م أي منذ ما يزيد عن 37 سنة، بطاقة إنتاجية قدرها 15 ألف طن متري من الكرتون المُضلَّع و 15 ألف ربطة من أطباق البيض، وقد مرت الشركة خلال مسيرتها بالعديد من التوسعات العملاقة حيث وصلت الطاقة الإنتاجية الحالية من الكرتون إلى 100 ألف طن متري و 1.5 مليون ربطة من أطباق البيض .

تمتلك الشركة مصنعين متكاملين لإنتاج الكرتون المُضلَّع في الرياض وجده إضافة إلى مصنع إنتاج أطباق البيض في الرياض ويقوم بتشغيل كل مصنع من مصانع الشركة فريق متكامل مدرب ومؤهل للوصول إلى مستويات عالية من الكفاءة التشغيلية ضمن أنظمة ومعايير ضبط الجودة . كما تنتشر مكاتب بيع الشركة لتغطي كافة مناطق المملكة إضافة إلى التصدير لمختلف دول الخليج العربي والشرق الأوسط، وتُقدم الشركة خدماتها للقطاعات الصناعية والزراعية المختلفة مثل صناعة المواد الغذائية والإنتاج الزراعي والحيواني وصناعة الألبان والعصائر والمشروبات الغازية والمياه المعبأة وصناعة المنظفات والأجهزة الكهربائية والأثاث وغيرها من القطاعات الأخرى .

وتستخدم الشركة في إنتاجها أحدث الخطوط الإنتاجية الحديثة التي تعمل بصورة آلية في كافة مراحل التصنيع وتُعد من أحدث خطوط الإنتاج العاملة في مجال صناعة الكرتون المُضلَّع . كما تطبق الشركة أعلى معايير الجودة، الأمر الذي أهلها للحصول على  شهادات نظم الإدارة المتكاملة كشهادة نظام إدارة الجودة (آيزو 9001) وشهادة المواصفات الدولية لنظام الإدارة البيئية ( آيزو 14001) وشهادة نظام إدارة السلامة والصحة المهنية  (أوإتش ساس 18001). 

في مطلع عام 2011م، صدر قرار من رئيس مجلس الإدارة الشيخ سليمان بن عبدالعزيز الراجحي بتحويل الشركة إلى وقف خيري حيث يتم تخصيص جزء من أرباح الشركة في دعم المشاريع الخيرية المتنوعة

الوطنية للمنتجات الورقية – جدة

 قامت شركة الوطنية للمنتجات الورقية بتدشين مصنعها في مدينة جدة عام 2004م وذلك ضمن خطتها التوسعية وبهدف تلبية رغبات عملائها، وفي عام 2015م قرر مجلس الإدارة إعتماد توسعة جديدة للمصنع تُعد هي الأكبر في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وبذلك يصبح مصنع الورقية بمدينة جدة أكبر مصنع للكرتون المُضلَّع في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. حيث تبلغ مساحة المصنع 77،000 ألف متر مربع بطاقة إنتاجية تبلغ 172،000ألف طناً متري سنوياً. ويُنتج المصنع الكرتون المضلع بسماكة ألواح متعددة من 2.5 مم إلى 7 مم، ويمتلك المصنع مكائن حديثة تعمل على  طباعة  6 ألوان.

تم تجهيز المصنع بأحدث آلات التصنيع العالمية وذلك لتلبية جميع احتياجات العملاء في السوق الإقليمية. إن المنتجات المتنوعة التي ينتجها مصنع  الوطنية للمنتجات الورقية في جدة  متوافقة مع المعايير الدولية الآيزو  9001: 2015 والآيزو 14001: 2015  والأو إتش ساس 18001: 2007، بالإضافة إلى امتلاك المصنع مختبر مراقبة الجودة المزود بأحدث التقنيات.

 الوطنية للمنتجات الورقية – جدة تنتج أنواع الكرتون المُضلَّع التالية:

  • صناديق الكرتون المخصصة لتعبئة منتجات المصانع وشركات الشحن وشركات تصنيع الأثاث
  • صناديق الكرتون المخصصة لتعبئة منتجات الألبان والتمر وزجاجات المياه والمشروبات..
  • صناديق الكرتون ذات خاصية الإغلاق الذاتي للخضروات والفاكهة والبيض والدواجن.
  • صناديق الكرتون المخصصة لتعبئة الثلاجات ومكيفات الهواء.

يمتلك المصنع تكنولوجيا عالية لإنتاج الكرتون المُضلَّع مع الطباعة الفوتوغرافية عالية الجودة باستخدام الورق المصقول.

 

 

المزيد

الرؤية

نتطلع دائما لأن نكون الرواد في مجال التغليف الورقي وخدمة العملاء .

رسالتنا

أن نكون الأوائل في ابتكار وتطوير المنتجات والخدمات حسب حاجة السوق ومتطلبات العملاء .

الأخبار

الورقية تُدشّن حملتها التوعوية الثانية هذا العام

دشنت الوطنية للمنتجات الورقية في في مقرها في مدينة الرياض ومدينة جدة حملتها التوعوية الثانية في هذا العام 2019 تحت شعار "أشرب المزيد من الماء - لتتمتع بصحة جيدة" وذلك يوم الإثنين 21 شوال 1440 هـ الموافق 24 يونيو 2019 م.

الورقية تقيم حفل الإفطار الرمضاني لمنسوبيها

أقامت الوطنية للمنتجات الورقية اليوم الأربعاء 17 رمضان 1440هـ الموافق 22 مايو 2019م حفل إفطاررمضاني لمنسوبيها بمدينة الرياض

الورقية تُدشن نظام إدارة الموارد المؤسساتية ساب إس 4 هانا

بحمد الله تعالى وتوفيقه، دشَّنت الوطنية للمنتجات الورقية نظام إدارة الموارد المؤسساتية ساب إس 4 هانا(S/4 HANA) بنجاح في جميع مصانع الشركة في مدينة الرياض وجدة

زيارة الرئيس التنفيذي لمصنع ورقية جدة

استعرض سعادة الرئيس التنفيذي المهندس إبراهيم بحيري يوم الخميس 20 شعبان 1440هـ الموافق 25 أبريل 2019م، نتائج أداء الربع الأول لهذا العام 2019م وسير العمل في مصنع ورقية جدة

اتصل بنا

صور