من نحن

الوطنية للصناعة هي شركة مساهمة مغلقة برأس مال قدره 800 مليون ريال، وهي إحدى الشركات التابعة لمجموعة أوقاف الشيخ سليمان بن عبد العزيز الراجحي القابضة ويتم تخصيص جزء من أرباحها التشغيلية لتنمية الوقف الصناعي وذلك لتطوير وتوسيع أعمال الشركة (الوطنية للصناعة) وتحقيق التنسيق والتكامل بين وحدات عملها الاستراتيجية.

وتعتبر (الوطنية للصناعة) إحدى أعرق الشركات الصناعية في المملكة العربية السعودية والمنطقة حيث تُصنف ضمن أكبر 100 شركة سعودية. وخلال أكثر من ستة وأربعين عاما من الخبرة والجهد الحثيث ظلت الشركة تواكب وتساهم بقسط وافر في تحقيق أهداف التنمية الاقتصادية بالمملكة بتوفير احتياجات كلٌ من السوق المحلي والمصانع الوطنية، بالإضافة إلى سعيها الدؤوب والمتواصل إلى تحقيق مزيداً من الانتشار في الأسواق الإقليمية والعالمية.

تتكون الوطنية للصناعة من عشر مصانع مجتمعة في خمس وحدات عمل استراتيجية والتي أنشئ بعضها في أوائل السبعينيات الميلادية من القرن الماضي على أحدث المعايير والمواصفات العالمية، ونتيجة لالتزام إدارة الشركة ممثلة بإدارات المصانع بتبني أفضل الأساليب التشغيلية، فقد حازت كافة المصانع العائدة لها على شهادات الجودة من أكبر الهيئات العالمية المتخصصة في مجالات فحص الجودة والبيئة والصحة والسلامة المهنية. وفيما يلي قائمة بأسماء الوحدات الاستراتيجية التابعة للشركة الوطنية للصناعة :-

وفي نفس الوقت الذي تفخر به الوطنية للصناعة بتصنيع منتجات ذات مواصفات عالمية عالية الجودة، وتقديم خدمات مميزة لعملائها سواء قبل البيع من دعم فني واستشارات فنية، وبعد البيع من إلتزام بالجودة ومواعيد التسليم، فإن الشركة تؤكد على سعيها الدؤوب لتطوير منتجات وترقية خدمات الشركة بما يمكن من إحلال وإبدال المنتجات المستوردة بمنتجات سعودية عالية المستوى.